أخبار

بيان صحفي: إطلاق فعاليات أسبوع مقاومة الأبارتهيد و الاستعمار الاسرائيلي في قطاع غزة تحت عنوان ” أوقفوا تسليح الاستعمار”

بيان صحفي: أسبوع مقاومة الابارتهيد الإسرائيلي – غزة

إطلاق فعاليات أسبوع مقاومة الأبارتهيد و الاستعمار الاسرائيلي في قطاع غزة تحت عنوان ” أوقفوا تسليح الاستعمار”

غزة المحاصرة, فلسطين المحتلة
16.3.2019

يسر اللجنة التحضيرية لأسبوع مقاومة الأبارتهيد والاستعمار الاسرائيلي و حركة المقاطعة, سحب الاستثمارات وفرض العقوبات( بي دي اس)- فرع غزة , أن تعلن عن انطلاق فعاليات أسبوع مقاومة الابارتهيد و الاستعمار الاسرائيلي المزمع عقده في غزة للسنة العاشرة على التوالي في الثامن عشر من مارس لهذا العام برفقة أكثر من 200 مدينة حول العالم. فقد أصبح أسبوع مقاومة الأبارتهيد و الاستعمار الإسرائيلي منذ انطلاقه في عام 2005 احد أهم الأحداث العالمية في لائحة التضامن مع الشعب الفلسطينى, حيث يتضمن المحاضرات, الأفلام, وورش العمل وكذلك المناقشات، استجابة لنداء المجتمع المدني الفلسطيني للمقاطعة, سحب الاستثمارات ,وفرض العقوبات على إسرائيل الذي أطلق عام 2005 بإجماع فلسطيني غير مسبوق.

ونحن بدورنا نحض مجموعات و أعضاء التضامن الدولي على جعل هذا الأسبوع أسبوعاً للفعاليات ضد الابارتهيد والاستعمار الاسرائيلي والذي يستلهم من حركات مقاومة الابارتهيد الجنوب -إفريقي في السبعينات والثمانينيات من القرن المنصرم.

إن الهدف من وراء أسبوع مقاومة الأبارتهيد الإسرائيلي هو تثقيف الناس حول طبيعة إسرائيل كنظام قائم على التفرقة العنصرية ( أبارتهيد) وللقيام بحملات مقاطعة , سحب استثمار, وفرض عقوبات على إسرائيل حتى تستجيب للشرعية الدولية. خلال هذا الأسبوع نطالب النشطاء الشجعان المتضامنين مع فلسطين بتوعية الناس حول أهمية القيام بمقاطعة إسرائيل, والقيام كذلك بفعاليات جماهيرية غير مسبوقة في زخمها والتي من شأنها أن تعمل على زيادة عزل إسرائيل .

وللمرة العاشرة في غزة ننظم فعاليات أسبوع مقاومة الابارتهيد و الاستعمار الإسرائيلي . حيث يصادف هذا العام الذكرى السنوية الأولى لمسيرة العودة الكبرى التي انطلقت في الثلاثين من آذار/مارس 2018 , و سيتم استضافة العديد من النشطاء و الفنانين المتضامنين مع الشعب الفلسطيني , و سيتم عرض أفلام وثائقية و أنشطة فنية و عقد ندوات تفاعلية . حيث تم التنسيق لاستضافة خوليو بيريث مخرج الفيلم الوثائقي الحائز على الجائزة الأولى في مهرجان جويا الدولي لهذا العام , و السيدة صابرين النجار والدة الشهيدة الأيقونة رزان النجار في حوار تفاعلي مع حركة بي دي اس فرنسا, كما سيتم عرض الفيلم الوثائقي ” قتل غزة”, و استضافة فرق فنية محلية.

ونحن بدورنا نتوقع مشاركة أبناء شعبنا في هذا الأسبوع و دعوة كل مؤيدي النضال الفلسطيني و مناصري الحرية و العدالة للتركيز في هذا الأسبوع على أهدافنا في إحقاق حقوقنا الأساسية من حرية و عودة و مساواة.

اللجنة التحضيرية لأسبوع مقاومة الأبارتهيد الاسرائيلي
غزة المحاصرة
فلسطين المحتلة

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button
Close